أرشيف
الأعداد السابقة
السَّاحة
ربيع 2013
الساحات على الدوام، من هيروشيما إلى القاهرة، ومن بلغراد إلى بيروت، تتضمّن شيئًا من التاريخ. في العدد الثاني من البوّابة التاسعة، المجلّة العربيّة – الإنكليزيّة الجديدة التي تُعنى بالمدينة وأخبارها، يستحضر روائيٌّ ذكريات المكان العام في حلب المحاصرة بالدمار والعنف. مُخطِّط مدينة أبو ظبي يتحدّث عن تجربته مع الشيخ زايد وعن ممارساته المهنيّة في مصر والسعوديّة في أواسط القرن العشرين، إضافة إلى مقالات تتناول الأدب ودُور الصفيح في الدار البيضاء المغربيّة، والساحة العامة الطارئة في بيروت، والمشي كفعل اعتراض في شوارع بلغراد، ومواضيع ونصوص أخرى.
المتخّيل
خريف 2012
البوابة التاسعة، المجلة المدينيّة الأولى التي تصدر باللغتين العربية والإنكليزيّة، تقدّم في عدد انطلاقتها ضمن موضوعة "المُتَخيّل" محاورة بين روائي عراقي ومعماري بغدادي رائد يمتهن الهندسة منذ خمسينات القرن الماضي، إضافة إلى مقالات تحليليّة في مدن عدّة، من جنوب السودان إلى الأناضول في تركيا وأوردوس في الصين، ومقالات أدبيّة ونقديّة وبصريّة ومرويّات لكتّاب ومؤرّخين ومصوّرين وأشخاص هامشيين من بيروت والقاهرة وأثينا وأصفهان وبور – أو – برنس وغيرها من المدن.
ارسال مقالات
تستقبل البوّابة التاسعة كتابات جديدة باللغتين العربيّة والإنكليزيّة. تنشر المجلّة كتابات أدبيّة وأكاديميّة، بالإضافة إلى المقالات النقديّة والتحقيقات والمحاورات والمقاربات الفوتوغرافيّة والفنّيّة، وهي تركّز اهتمامها بمدن المنطقة. كما تسعى المجلّة للحصول على مساهمات من كتّاب صاعدين وطلّاب متخرّجين. لمزيد من المعلومات زوروا صفحة إرسال المقالات في موقعنا الإلكتروني.
للاشتراك بالنشرة الثقافيّة
لطلب العدد الأوّل من البوابة التاسعة يرجى مراسلتنا على order@portal9journal.org ، مع اسم صاحب العلاقة وعنوانه البريدي ورقم هاتفه، وسيقوم أحد أعضاء فريق عملنا بالإجابة والتعاون.
المعلومات المطلوبة
    


شكراً لإرسال طلبكم للبوابة التاسعة