مدوّنة
قصيدة صيدا - الشاعر حسن عبد الله
قراءة من "قصيدة صيدا" خصّها الشاعر بصوته للبوّابة التّاسعة. القصيدة كُتبت في العام 1972 ونُشرت في المجموعة الشعريّة الأولى لحسن عبد الله "أذكر أنني أحببت" (الطبعة الأولى 1978، الطبعة الثانية 2006)

شاعر لبناني، له "أذكر أنني أحببت" (1978)، و"الدردارة" (1981)، و"راعي الضباب" (1998), و"ظل الوردة (2013) ومجموعة كتب قصصيّة وشعريّة للأطفال.

كتب "صيدا" في العام 1972 وكانت من أولى القصائد التي نشرها. ثمّ عاد وضمّنها مجموعته الشعريّة الأولى "أذكر أنني أحببت" الصادرة بطبعتها الأولى في 1978 والثانية في 2006.

خصّ الشاعر مجلّة البوّابة التّاسعة هذه القراءة لقصيدته "صيدا".

الرسم لإميل منعم.

للاشتراك بالنشرة الثقافيّة
ارسال مقالات
تستقبل البوّابة التاسعة كتابات جديدة باللغتين العربيّة والإنكليزيّة. تنشر المجلّة كتابات أدبيّة وأكاديميّة، بالإضافة إلى المقالات النقديّة والتحقيقات والمحاورات والمقاربات الفوتوغرافيّة والفنّيّة، وهي تركّز اهتمامها بمدن المنطقة. كما تسعى المجلّة للحصول على مساهمات من كتّاب صاعدين وطلّاب متخرّجين. لمزيد من المعلومات زوروا صفحة إرسال المقالات في موقعنا الإلكتروني.
لطلب العدد الأوّل من البوابة التاسعة يرجى مراسلتنا على order@portal9journal.org ، مع اسم صاحب العلاقة وعنوانه البريدي ورقم هاتفه، وسيقوم أحد أعضاء فريق عملنا بالإجابة والتعاون.
المعلومات المطلوبة
    


شكراً لإرسال طلبكم للبوابة التاسعة