تقديم المقالات
البوابة التاسعة، مجلّة ثقافة مدينيّة، تواكبَ العمران بمضمون معرفي يتناول أفكار العيش المدينيّ وآدابه وفنونه وتواريخه واقتراحاته المستقبليّة. تصدر المجلّة بدعم من شركة سوليدير، ويتمحور كل عدد منها حول ثيمة واحدة. صدورها نصف السنوي يتيح أمام كتّابها والمشاركين في صناعتها الوقت الملائم لنتاج يدمج البحث الأكاديمي المعمّق بالكتابة الإبداعيّة والنقديّة والصحافيّة والغوص عميقاً في عصب المدينة وطبقاتها.

تستقبل البوابة التاسعة مواداً كتابيّة باللغة العربيّة أو الإنكليزيّة – مقالات، تحقيقات، نصوص نقديّة وتحليليّة، مذكرات، محاورات، ومقالات أكاديميّة. كما ترحّب المجلّة بالكتابة الأدبيّة وبالنصوص البصريّة المتنوّعة، كالفوتوغرافيا والتخطيطات الفنّيّة والمعماريّة. يمكن لهذه التخطيطات والصور أن تكون مرفقة بالمقالات.

يتراوح حجم المقالات المطلوبة بين 1000 و6000 كلمة. ينبغي من المقالات المقدّمة إظهار معرفة وفهمًا عميقين للأفكار المثارة في موضوعة العدد. كما أننا نسعى إلى المقاربات الجريئة والأفكار الجديدة، ونطمح لنشر المقالات التي تستكشف أبعادًا لم يتمّ تناولها من قبل.

لا تستقبل المجلّة أكثر من مقال واحد لنفس الكاتب

يرجى تعبئة جميع الحقول المطلوبة أدناه وإرسال الفقرات الأولى من المقالة، أو مقطعًا منها لا يتجاوز حجمه 2000 حرف، وتحميل السيرة الذاتية ونماذج كتابيّة سابقة إضافة إلى نصّ المقالة المنجز.

في حال الاهتمام ترسل البوابة التاسعة ردّها خلال شهر واحد من تاريخ استلام المقال المقترح.








    











تدعو البوابة التاسعة الناشرين والمؤلفين إلى إرسال كتبهم لمراجعتها. ونسعى في قسم "القارىء" بموقعنا الالكتروني إلى نشر مقتطفات من كتب صادرة حديثًا تلقي الضوء على موضوعة العدد. نرجو إرسال الكتب إلى مكاتبنا:

البوابة التاسعة
Solidere Multidisciplinary design department
بناية 201، ط 4
شارع المعرض
ص.ب: 119493
بيروت، لبنان
هاتف: 009611980650 مقسم 3472
ارسال مقالات
تستقبل البوّابة التاسعة كتابات جديدة باللغتين العربيّة والإنكليزيّة. تنشر المجلّة كتابات أدبيّة وأكاديميّة، بالإضافة إلى المقالات النقديّة والتحقيقات والمحاورات والمقاربات الفوتوغرافيّة والفنّيّة، وهي تركّز اهتمامها بمدن المنطقة. كما تسعى المجلّة للحصول على مساهمات من كتّاب صاعدين وطلّاب متخرّجين. لمزيد من المعلومات زوروا صفحة إرسال المقالات في موقعنا الإلكتروني.
للاشتراك بالنشرة الثقافيّة
لطلب العدد الأوّل من البوابة التاسعة يرجى مراسلتنا على order@portal9journal.org ، مع اسم صاحب العلاقة وعنوانه البريدي ورقم هاتفه، وسيقوم أحد أعضاء فريق عملنا بالإجابة والتعاون.
المعلومات المطلوبة
    


شكراً لإرسال طلبكم للبوابة التاسعة